القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها 2023



الربح من الانترنت :

الربح عبر الانترنت والعمل الاونلاين هو من الأمور التي أصبحت يبحث الأشخاص عنها في الفترة الأخيرة بشكل كبير ، حيث أصبح العمل من المنزل اتجاه تتخذه العديد من الشركات ، ولكن قد تبحث عن تحقيق وكسب المال من الانترنت بطرق تكون فيها أنت صاحب العمل توجد الكثير من الأشياء التي تكون إمامك لكب الأموال من الانترنت منها التداول عبر الانترنت والربح من اليوتيوب والربح من التجارة الالكترونية وغيرها من طرق حقيقة للربح من الانترنت ، ولكن اليوم سوف نتحدث عن ابسط تلك الأمور للكسب والربح من الانترنت وهي انشاء مدونه او موقع الكتروني.


المدونات والمواقع الالكترونية ليس عندما تقوم بإنشائها سوف تقوم كسب المال مباشرة ولكن أنت تريد معلن يطلب منك نشر منتج او خدمة علي موقع تظهر بين محتوي موقعك وتأخذ عليها مقابل مادي حيث انه يحتاج للترويج عن منتجة او خدمة يقدمها ، أي انك سوف تعمل كا معلن وتقوم الشركات الإعلانية والأشخاص المعلنين استهداف الزائرين في موقعك لجذب عملاء ومستهلكين الي منتجاتهم وخدماتهم.


ولكن أنت سوف تقوم بتقديم موقعك لأحد الشركات التي تعمل كا وسيط بينك أنت الناشر وبين المعلن حيث أنها تقوم بوضع إعلانات علي موقعك بشكل أفضل ومستمر، من أفضل تلك الشركات والمواقع جوجل ادسنس حيث أنها الكثرة رواجا بين المواقع وهي تعمل علي وضع إعلانات مناسبة وجيدة وتناسب محتواك ولكن هنا شروط للقبول بجوجل ادسنس يجب عليك تحقيقها حتى يتم قبول مدونتك او موقعك لديهم.   

انشاء مدونة بلوجر :

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل يبحث الكثير من الأشخاص عن انشاء موقع الكتروني او انشاء مدونة جديدة ويشاهد الكثير والكثير من الإعلانات والمقالات ومقاطع الفيديو عن كيفية انشاء مدونات ومواقع الكترونية ، حيث توجد الكثير من المنصات التي تعمل علي انشاء مدونة او مواقع الكترونية احترافية مثل ووردبريس او بلوجر وغيرها من المنصات التي تعمل في تلك المجال ولكن في هذا المقال سوف نشرح لكم أفضل وأسهل منصة يمكنك العمل بها ، إذا كنت تبحث عن أفضل منصة للعمل بها فهناك خيارين إما بلوجر او ووردبريس وليس لهما منافس علي الإطلاق هما أفضل منصتين وسوف نشرح لكم الفرق وأيهما أفضل لك.

 

ولكن في هذا المقال سوف نشرح لكم كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها ، وكيفية عملها وخطوات انشاء مدونة جديدة وكيفية الاحتراف بها واهم الأشياء التي يجب عليك الاهتمام بها.

1- كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها :

انشاء مدونة blogger أمر سهل جدا وفي غاية السهولة وليس بها أي نوع من أنواع الصعوبة او التعقيد ، حيث يمكنك انشاء مدونة جديدة في بضع دقائق لا تضع في عقلك أن الأمر صعب لأنك لن تتعلم خطوات بسيطة جدا وسوف تتقن الأمر، انشاء مدونة بلوجر والربح منها يحتاج الي بريد الكتروني أي انه يجب عليك أولا انشاء حساب جوجل.

1- انشاء حساب جوجل

انشاء حساب جوجل او  إنشاء حساب جيميل أمر في غاية السهولة فكلنا، واي شخص يستطيع إنشاء حساب جوجل في الغالب أكثر الأشخاص يقومون بإنشاء حساب علي جوجل خاصتا أصحاب الهواتف الذكية للاستماع بخدمات جوجل بلاي.

خطوات انشاء حساب جوجل :

  1. توجهه الي صفحة تسجيل الدخول الي حساب جوجل.
  2. قم بالنقر علي إنشاء حساب.
  3. قم بملء بياناتك اسمك وتاريخ ميلادك.
  4. قم بكتابة الرقم السري كلمة المرور وقم بتأكيدها.
  5. انقر علي كلمة التالي.
  6. قم بإضافة رقم هاتف واثبت ملكية الرقم.
  7. قم بالنقر علي كلمة التالي.
  8. اثبت ملكية الحساب عنوان البريد الالكتروني باستخدام الرمز المرسل الي بريد المنشأ.
  9. قم بالضغط علي كلمة تأكيد وهكذا قد امتلكت حساب جوجل.

2- خطوات انشاء مدونة جديدة :

خطوات انشاء مدونة بلوجر غاية في السهولة، حيث يجب عليك انشاء حساب علي منصة بلوجر فتح حساب علي المدونة وهو أمر سهل وكما تحدثنا في الفقرة السابقة هو يحتج فقط حساب علي جوجل بريد الكتروني، بلوجر منصة بسيط وليست معقدة اتبع تلك الخطوات التالية وسوف يصبح لديك حساب ومدونة علي بلوجر في بضع دقائق.


  1. قم بالذهاب الي منصة بلوجر blogger اضغط هنا.
  2. سيتم فتح منصة بلوجر وستظهر لك علي الصفحة كلمة " أنشئ مدونتك  " سوف تظهر لك هذه الكلمة في منتصف الشاشة وفي اعلي الصفحة علي الجانب الأيسر كلمة تسجيل الدخول يمكنك الضغط عليها إذا كنت سجلت من قبل ولم تستطيع أن تنشئ مدونة وإذا كانت هذه أول مرة سوف تضغط علي كلمة " أنشئ مدونتك ".
  3. يمكنك التعرف علي بعض المعلومات المهمة الخاصة بالمنصة من خلال نفس الصفحة عند تمرير الصفحة لأسفل.
  4. بعد الضغط علي كلمة أنشئ مدونتك سوف تنتقل الي صفحة يطلب منك تسجيل الدخول في حساب جوجل الخاص بك قم بكتابة البريد الالكتروني والضغط علي كلمة التالي وقم بكتابة كلمة المرور.
  5. بعد تسجيل الدخول سوف يطلب منك إدخال اسمك الذي سوف يعرض علي مدونتك اسم الناشر بعد كتابة اسمك اضغط علي متابعة.
  6. ألان أصبح لديك حساب علي بلوجر ويمكنك انشاء مدونة مجانية علي بلوجر وبدء النشر بها مقالاتك.
  7. بعد الدخول علي المنصة ستظهر لك لوحة التحكم ، قم بالضغط علي انشاء مدونة جديدة.
  8. بعد الضغط علي انشاء مدونة جديدة ، سوف تنبثق لك صفحة جديدة قم بملي البيانات وهي اسم النموذج هو عنوان المدونة والعنوان هو الرابط الدومين الخاص بمدونتك وهو مجاني يمكنك شراء دومين مدفوع لينتهي الرابط ب .com بدلا  من  .blogspot.com ويفضل فعل تلك الخطوة الدومين سعره بسيط جدا فهو لا يتجاوز ال10 دولارات ولكنه سوف يضيف لموقعك مميزات كثيرة لن يسعنا ذكرها ألان، وفي النهاية اختر القالب شكل الموقع.
  9. بعد ملي جميع البيانات السابقة اضغط علي كلمة انشاء مدونتك وهكذا أصبح لديك مدونة علي الانترنت.

2- شرح لوحة تحكم بلوجر وخصائصها :

1- المشاركات :

المشاركات هي جميع المقالات التي توجد علي مدونتك سواء المقالات المنشورة او المقالات الجاهزة التي سوف تنشرها في المستقبل.


تنقسم المشاركات الي نوعين المنشورة والمسودة:


المشاركات المنشورة : هي تلك المشاركات التي قمت بنشرها علي مدونتك أي أن المقالات التي تظهر للعامة علي مدونتك.


المسودة : هي تلك المشاركات التي لم تقم بنشرها سواء لعدم جاهزيتها او عملك عليها او انك لا تريد نشرها في الوقت الحالي ويتم حفظ تلك المقالات في المنصة ولا يمكن لأي شخص مشاهدة تلك المقالات غيرك لا عند قيامك بنشرها.

2- الإحصاءات :

الإحصاءات هي جميع المعلومات التي تتعقل بعدد الزيارات ومصادر الزيارات والبلاد التي تأتي منها الزيارة وأنواع الأجهزة التي تستخدم موقع وأنظمة تشغيلها.

3- التعليقات :

يظهر في ذالك القسم جميع التعليقات التي قام بها زوار مدونتك وقاموا بترك تعليق في أي مقال حيث يمكنك حذف أي تعليق من خلاله.

4- الإرباح

قسم يظهر لك إذا كانت مدونتك مؤهله للانضمام لجوجل ادسنس وحساب ادسنس المرتبط بمدونتك ويمكنك حذف حساب جوجل ادسنس منه.

5- الصفحات

قسم الصفحات هي عبارة عن صفحة تكون ثابتة علي مدونتك أنت تكتبها لمرة واحدة واهم تلك الصفحات التي يجب ان تكون متوفرة علي مدونتك سياسة الخصوصية و اتفاقية الاستخدام ومن نحن واتصل بنا الصفحات ليس لها علاقة بمحتوي المدونة ولكن هي صفحات ثابتة هامة لأنها عنوان لمدونتك وجوجل ادسنس ترفض المدونات والمواقع التي لا يتوفر بها الصفحات السابقة.

6- التنسيق

هي وحدة التحكم في القالب الذي تستخدمه ويمكنك التعديل الظاهري علي مدونتك منه والشكل العام للمدونة وإضافة اكواد الإعلانات وأقسام المدونة وغيرها من الإضافات.

7- المظهر

يمكنك اختيار القالب الذي تريده من ذالك القسم توفر بلوجر العديد والعديد من القوالب المجانية وقوالب جيدة ومميزة ولكن يستحسن بان تقوم بإضافة قالب بلوجر مصمم من احد المختصين يمكن التعرف علي أفضل 10 قوالب بلوجر يمكن استخدامها من هنا.

8- الإعدادات

هي وحدة التحكم في مدونتك الالكترونية يمكنك تغير اسم المدونة وأشياء أخري.

الإعدادات الأساسية

يمكن تغير اسم المدونة او إضافة وتغير وصف المدونة من خلالها ، ويمكن تغير لغة المدونة وإضافة كود إحصائيات جوجل لتتبع إحصائيات المدونة بدقة.

الخصوصية

يمكن إخفاء او إظهار مدونتك لدي محركات البحث من خلاله.

إعدادات النشر

يمكن تغير الرابط الخاص بمدونتك او إضافة دومين خارجي لمدونتك وضبط إعادة التوجيه الخاص بمدونتك


3- المحتوي

بعد انشاء المدونة لا يتوقف الأمر علي هذا لأنها البداية فقط فا من بعد إنشاءك المدونة الالكترونية سوف يبدءا عملك الحقيقي لان من السهل جدا انشاء مدونة ع الانترنت فا من بعض النقرات فقط يمكنك انشاء مدونة علي الانترنت ولكن الشئ الأساسي والذي يعد محور الموضوع واهم شئ في انشاء المدونة هو المحتوي ، المحتوي هو الذي يحدد مدي نجاح مدونتك علي الانترنت ، الاهتمام بالمحتوي والاستمرار بنشر مواضيع باستمرار وثبات هو الشئ الذي يجب عليك الاهتمام به لأنه سوف يحدد مدي نجاح موقعك.

 

المحتوي هو المنشورات التي تقدمها لجمهورك ويمكنك اختيار المحتوي الذي سوف تعمل به حسب رغباتك وقدراتك والشئ الذي تفهم به وتميل إليه فهناك العديد من المحتوي التي يمكنك العمل به مثل ( رياضه، فن ، تكنولوجيا ، أخبار ) وهكذا هناك العديد والعديد من المحتويات التي يمكنك العمل به ولكن اختر محتوي يمكنك فيه إضافة جديد يميزك عن الآخرين محتوي تستطيع تقديم شئ جديد لكي تتميز عن غيرك محتوي تفهمه وتستطيع العمل به ونشر موضوعات عنه.

4- الربح من مدونتك

انشاء مدونة بلوجر ، ونشر مقالات وتحقيق أرقام زيارات جيدة وعدد كافئ من المقالات يمكنك التقديم في جوجل ادسنس لبدء تحقيق الربح من محتواك وهنا شروط للقبول بجوجل ادسنس يمكنك التعرف عليها من هنا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع