القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تسريع مدونة بلوجر إلى أعلى درجة 2021


تسريع مدونة بلوجر أهم شئ يجب عليك الاهتمام بها كا مدون سواء كنت مدون مبتدئ او محترف وسرعة المدونة يحدد عوامل كثيرة في مدونتك عوامل كبيرة تحدد تصنيف موقعك وتصدرك في نتائج البحث وعدد الزيارات وتجربة المستخدم وقبول مدونتك في جوجل ادسنس كل تلك العوامل تحددها سرعة الموقع وأكثر بكثير إذا تعمقت في مميزات المدونات السريعة.

تصدر نتائج البحث والموقع الناجح يعتمد علي سرعة الموقع بجانب المحتوي الجيد لذا من أساسيات بناء مدونة او موقع ناجح الاهتمام بسرعة الموقع ومن الأهم الأشياء التي تحدد سرعة المدونة او الموقع هي التالي :


1- القالب

القالب هو محور سرعة الموقع فا القالب يحدد سرعة الموقع بنسبة لا تقل عن 60% قم باستخدام قالب حديث ومتوافق مع جميع الأجهزة الذكية و أجهزة الحاسوب وتأكد أن القالب يحتوي علي اكواد الميتا تاج وتكون احدث اكواد لأنها كل عام تتغير او يتم تحديثها حسب أدوات مشرفي المواقع ، فقد تظهر لك مشاكل في أدوات مشرفي المواقع إذا استخدمت قالب يحتوي علي اكواد قديمة، و تأكد أن القالب يحتوي علي جميع شروط seo  حتى تتصدر نتائج البحث ، استخدم قالب بسيط سهل الاستخدام يستطيع أي مستخدم التنقل بسهولة في موقعك .

يفضل استخدام قالب مدفوع بسيط ، لا يحتوي علي اسكربتات وسلايدرات كثيرة لأنها تشكل بنسبة كبيرة عوامل تبطئ المدونة او الموقع من اقوي القوالب التي يمكنك استخدامها في 2020 هي قالب سيو بلس او قالب سكويز.


2- إعلانات جوجل ادسنس

لا تعتقد بان كثرة الإعلانات تزيد من أرباحك لا ليس لها علاقة تماما لأنك عندما تضع إعلانات كثيرة في مدونتك تزيد من ثقل الموقع و وقت تحميل الموقع مما يجعل موقعك بطيئا وصعب الاستخدام ونتيجة لذالك يتراجع موقعك في ترتيب جوجل و يقل عدد الزيارات فا ينهار موقعك وتخسر كل شئ وقد تقييد جوجل إعلاناتك، كن محترف في فن اختيار موضع الإعلان وقم بدراسة الأماكن التي تكون اكثر مشاهدة ومن أهم الأماكن التي عليك الاهتمام بها هي اعلي الصفحة و المنتصف و الجانب 3 إعلانات تكفئ داخل المقال و إعلانين في الصفحة الرئيسية.


3- صور المقالات

لا تضع صورة كثير داخل المقال فا الزائر لا يهتم بكمية الصور التي تكون داخل المقال بقدر الاستفادة وكمية المعلومات التي سوف يخرج منها من مدونتك او موقعك إلا إذا كان موقعك يعمل في مجال يحتاج الي صور وفيديوهات كثير، أيضا استخدم او قم بتحويل صيغة الصورة الي webp  لأنها انسب صيغة يمكن استخدامها لمواقع الويب و الأحدث والأكثر شيوعا.


4- تنسيق القالب

تنسيق القالب لانقصد منه التنسيق العام للمدونة او الموقع، ولكن هو عدد المقالات في الصفحة الرئيسية والجافا اسكربت والسلايدر والإضافات الأخرى كل تلك تقلل سرعة الموقع فلا داعي لزيادة عدد المقالات التي تظهر في الصحفة الأولي ويفضل أن لاتستخدم سلايدر وإضافات كثيرة.


5- معلومات إضافية 

  • لا داعي لاستخدام او إضافة أي  أكواد خارجية للقالب إذا استخدمت قالب جيد وموثوق لأنها تزيد من ثقل وبطئ الموقع مع مرور الوقت.

  • إذا كنت تستطيع الاشتراك في خدمة كلاود فلير وربط دومين المدونة معه ، يفضل ذالك لأنها تزيد من سرعة الموقع وحمايته وخدمات أخري رائعة تقدمها.

  • يمكن زيادة سرعة الموقع عن طريق ضغط حجم الصور.

  • لاتستخدم إضافات غير ضرورية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع