القائمة الرئيسية

الصفحات

إنشاء حساب Google كيفية انشاء حساب في جوجل 2022



انشاء حساب جوجل ، عندما تقوم بإنشاء حساب علي جوجل يتيح لك الاستمتاع والوصول الي العديد من منتجات جوجل Google  مثل إرسال و استقبال الرسائل الالكترونية باستخدام جيميل Gmail  او تنزيل التطبيقات من جوجل بلاي Google play  واستخدام اليوتيوب وهكذا  ، عندما تقوم بإنشاء حساب علي جوجل يمكنك أن تستخدم هذا الحساب فالكثير من الأشياء المفيدة مثل يمكنك انشاء حساب علي منصات التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا مثل تويتر ، فيسبوك، انستقرام، ريديت وغيرها من المنصات .


حساب جوجل هو الحساب العام ليك وليس الجيميل لان الجيميل هي خدمة تقدمها جوجل لك لان هناك الكثير من الأشخاص يعتقدون أن الجميل هو الحساب ولكن ليس كذالك فا عندما تقوم أنت تقوم بعمل حساب علي جوجل وليس انشاء حساب جيميل .

 

انشاء حساب جوجل

 عندما تقوم بإنشاء حساب جوجل فانك تستطيع التمتع بجميع خدمات جوجل ، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك على Google، والاستفادة إلى أقصى حد من جميع خدمات Google التي تستخدمها.

 

 يتيح لك هذا الحساب إنجاز المزيد من المهام من خلال الحصول على تجربة مخصّصة لك على Google والوصول إلى معلوماتك المهمة من أي مكان بكل سهولة.


هناك نوعين من حساب جوجل

 

حساب لنفسي

 

حساب تجاري


الحساب التجاري يتيح لك بضع من الخصائص التي تتيح لك إدارة أعمالك التجارية علي الانترنت بسهولة وخصائص أخري تسهل عليك العمل فا عند انشاء حساب Google  تجاري لنشاطك التجاري ، يمكنك تفعيل إعدادات تخصيص الحساب للنشاط التجاري ويسهل حساب الإعمال عليك إعداد نشاطي التجاري علي جوجل وهذه الخاصية تساعد في تحسين مستوي ظهور نشاطك التجاري علي الانترنت وإدارة معلوماتك علي الانترنت.


خطوات إنشاء حساب جوجل :


  1. انتقِل إلى صفحة تسجيل الدخول إلى حساب Google.
  2. انقر على إنشاء حساب.
  3. أدخِل اسمك.
  4. أدخِل اسم المستخدم في الحقل "اسم المستخدم".
  5. أدخِل كلمة المرور وأكِّدها.
  6. ملاحظة: عند إدخال كلمة المرور على جهاز جوّال، لا يكون الحرف الأول حساسًا لحالة الأحرف.
  7. انقر على التالي.
  8. إجراء اختياري: أضِف رقم هاتف لحسابك وأثبِت ملكيته.
  9. انقر على التالي.

حماية حسابك باستخدام معلومات استرداد الحساب

 

توفر جوجل أفضل وسائل حماية حساباتها علي الإطلاق فا هي من أفضل المواقع التي توفر حماية وخصوصية لمستخدميها وهناك أكثر من وسيلة يمكنك استيراد حسابك بها إذا تم اختراقه وهذا احتمال ضعيف جدا لان جوجل توفر لك الحماية الكفاية لتامين حسابك ضد اللصوص ، بينما إذا أنت نسيت كلمة المرور الخاصة بك فهناك وسائل عديدة يمكنك استيراد حساب جوجل بها.

 

  • إضافة رقم هاتف مخصّص لاسترداد الحساب

يمكنك إضافة رقم الهاتف الخاص بك وهذا أمر ضروري لأنك سوف تحتاجه إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك وأشياء أخري سوف تحتاج الي إضافة رقم الهاتف الخاص بك ويفضل بان تقوم بوضع رقم هاتف خاص بك أنت وليس احد أفراد عائلتك او أصدقائك لأسباب كثيرة منها قدرة حامل الرقم بان يقوم بتغير الاستيلاء علي الحساب او انك سوف تحتاج هذا الرقم في أي وقت لان جوجل ترسل لك علي الرقم المضاف رسائل sms عليها.

  • إضافة عنوان بريد إلكتروني مخصّص لاسترداد الحساب

معلومات عن الإجراءات التي يمكنك اتّخاذها لتجنّب حظر وصولك إلى حسابك

عندما نتحدث عن تجنب حظر وصولك الي حساب نحن نقصد انك لاستطيع تسجيل الدخول الي حساب جوجل الخاص بك لعددت أسباب سوف نعرضها عليك ويمكنك إتباع الخطوات التالية لتتمكن من تسجيل الدخول الي حساب جوجل او الي خدمات جوجل ، حساب الجميل وهكذا.

نسيان كلمة المرور ، إذا حدث ونسيت كلمة المرور فانك وقتها لا تستطيع تسجيل الدخول الي حساب جوجل مرة أخري وهذا أمر خطير للغاية لأنك سوف تفقد جميع معلوماتك التي تم تخزينها علي جوجل مثل الصور او المستندات وأشياء كثيرة أخري قد تكون غاية في الأهمية لك.

 

فقدان الهاتف ، إذا تم وحدث فقدان الهاتف حينها لن تستطيع الوصول الي حسابك إلا عن طريق جهاز أخر وحينها أيضا قد لاستطيع لأنك سوف تحتاج الهاتف القديم كي تستطيع تسجيل الدخول للجهاز الجديد ويمكن تجنب ذالك الأمر بوضع بعض الإجراءات التي شرحنها سابقا.

 

وجود نشاط مريب ، إذا حدث أي نشاط غير مألوف لدي جوجل مثل تسجيل الدخول من أجهزه غريبة او أنت تقوم بأنشطة غير شرعية علي الانترنت او أي أشياء تثير اشتباهك لدي جوجل فا سوف يتم حظر حسابك ولن تتمكن وقتها منم معاودة تسجيل الدخول الي حسابك مرة أخري.

رفع مستوى أمان حسابك

يمكنك رفع مستوي أمان حسابك بان تضع رقم هاتف لاستيراد الحساب او تقوم بإضافة بريد الكتروني مخصص لاستيراد الحساب و تقوم بتفعيل خاصية التحقق بخطوتين وهي عندما تقوم بتسجيل الدخول من أي جهاز أخر يتطلب موافقة الجهاز الذي يعمل به الحساب مسبقا.

 

ولكن ليس تلك الأمور فقط هي التي ترفع أمان حساب ولكن ، نعم تلك الأمور تسحن وتساعد علي حماية حسابك بنسبة كبيرة جدا وتعمل علي تامين حساب بشكل كبير جدا ولكن هذا دور جوجل ولكن الأمر يتوقف عليك أنت أيضا ، فكل الأشياء السابقة كانت دور جوجل علي حماية حسابك وهنا جاء دورك أنت علي مساعدة جوجل لتتمكن من تامين حسابك ضد المتطفلين واللصوص وهكذا.

 

تجنب الرسائل والرسائل الالكترونية والمالكات المريبة

يعتمد مرتكبي الجرائم الالكترونية في الفترة الأخيرة علي وسائل متطورة وأساليب حديثة جدا في عمليات الاختراق وسرقة معلوماتك الشخصية وهو بان يقومه بانتحال هوية مؤسسات او أفراد العائلة والزملاء.

 

عدم الرد علي الطلبات المريبة:

 

لا تقوم بإعطاء كلمة المرور لأي شخص كان ، وتجدر الإشارة إلى أن جوجل لن تطلب منك الإفصاح عن كلمة مرورك في رسائل أو رسائل إلكترونية أو مكالمات هاتفية.

لا تقم بالرد علي أي رسائل الكترونية مجهولة المصدر او تقوم بفتح رابط مجهول المصدر لان من احدث الأساليب التي يستخدمها لصوص الانترنت هو بان يقوم بإرسال رسالة الكترونية ويقوم بانتحال مؤسسة مشهورة لكي تثق بهذا الرابط وتقوم بالنقر عليه ولمجرد النقر علي ذالك الرابط فانه قد استطاع أن يقوم بسرقة جميع بياناتك علي حساب Google  ولن تستطيع التفرقة إذا كان تلك الرسالة الالكترونية  من مؤسسة موثوق بها  حقا او ليست كذالك إلا إذا قمت بالتركيز بشكل جيد علي الاسم والعلامة التجارية ورابط الموقع جيدا، لا ترد على أي رسائل أو رسائل إلكترونية أو رسائل فورية أو صفحات ويب أو مكالمات هاتفية مريبة تطلب الحصول على معلوماتك الشخصية أو المالية لان جوجل لن تطلب منك هذا الأمر إطلاقا لأنها تعد خصوصية من خصوصيات المستخدم ولا يحق لأي شركة علي الانترنت بان تطلب منك هذا الأمر إلا في بعض الأحيان سوف نشرحها لاحقا.

 

لا تنقر على أي روابط في الرسائل أو الرسائل الإلكترونية أو صفحات الويب أو النوافذ المنبثقة من مواقع ويب أو من مرسلين غير موثوق بهم ، لأنك بمجرد الضغط علي تلك الروابط فانك قد وقعت ضحية لدي مرتكبي جرائم الانترنت وهذا أمر غاية في الخطورة لان هناك عمليات ابتزاز و تهديد تحدث بسبب المعلومات والصور التي تكون علي حسابك فا عليك الحظر وتنبيه وتوعية جميع أفراد عائلتك وأصدقائك و زملاءك في العمل لتجنب الوقع في تلك الأمور الخطيرة ورفع مستوي الوعي لدي المجتمع لان هذه الأمور أصبحت غاية في الأهمية لان الانترنت اصب حالان محور حياة الإنسان ولا يخلو بيت ألان من الانترنت او شخص علي الأقل في كل بيت يمتلك حساب لدي جوجل.  


أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع