القائمة الرئيسية

الصفحات






قد يكون لديك محتوي مفيد و جيد و يستحق القراءة لكن قد لا تأتي زيارات بقدر المحتوي أي انه لا تأتي زيارات من محرك البحث جوجل رغم أن المحتوي يستحق وهذا بسبب أن المقال  لا تظهر مقالاتك في نتائج البحث او بالتحديد من ضمن أول 10 نتائج لدي محرك البحث جوجل ، و الحل هو أن تتقن مهارات و فن تصدر نتائج البحث السيو ( seo ) و الأهم انك لا تيأس مهما كانت الإحصائيات التي تحصل عليها فا بعض الصبر و الاهتمام بالموقع و تعلم مهارات جديدة و مع الوقت و الاستمرارية سوف تتقن مهارات السيو .


بسبب المنافسة الكبيرة بين أصحاب المواقع يصعب جدا الحصول علي ترتيب جيد لدي محرك البحث جوجل ، و ليس بمجرد كتابة مقال عالي الجودة يتصدر إذا كنت غير ملم ب سيو on page  الخاص بتحسين صفحات الموقع ، يسعي دائما متخصصى تحسين محركات البحث seo  تصدر نتائج البحث جوجل و هو الهدف الرئيسي لديهم لزيادة الكثيرة من الزوار و تقدم تصنيف الموقع .



أن إضافة اللمسات الأخيرة هيا ما تميز أي شخص يقدم محتوي سواء علي منصة يوتيوب او المواقع الالكترونية و يجب أن تمتلك ميزة تفوق منافسيك ، و لهذا السبب ، يجب عليك أن تتقن مهارات تحسين محركات البحث ( السيو ) ، حتى تستطيع تحقيق ما تستحقه و استهداف زوار لمحتواك و الحصول علي ترتيب جيد و موقع عالي الجودة .




سنعرض عليك 9 خطوات إذا اتبعتها جيدا سوف تحصل علي  نتائج ايجابيه يحققها موقعك و الان لكي يتم تصنيف المقال في Google  اتبع تلك الخطوات التالية :

1- اجعل عناوين URL قابلة للقراءة وقصيرة 


وفقا للعديد من الأبحاث التي أجراها العديد من متخصصى seo  فان عناوين URL  يجب أن تكون قصيرة و تكون عنوان للمقال سواء باللغة العربية او الانجليزية و احتمالية عناوين URL القصيرة لها احتمالات كثيرة في الحصول علي ترتيب عالي و جيد في محرك البحث مقارنة بعناوين URL  الطويلة او تعد أطول نسبيا .


التأكد من اختيار عنوان URL  قصير و يمكن قراءته من قبل أي شخص ، عناوين URL  القصيرة يمكن أن تكون مفيدة أذا كنت تريد أن يعود زوارك مرة أخري للموقع حيث عناوين URL  القصيرة تكون سهلة الحفظ و عادة ما يتذكرونها و عناوين URL  القصيرة تكون ملائمة للقراءة ، محرك البحث يفضل عناوين URL  القصيرة .


2- اجعل الكلمة المفتاحية في عنوان URL


هناك أشياء تعتقد أنها بسيطة و لكن في الحقيقة هيا تؤثر بشكل كبير في تحسين صفحتك و التصنيف ، بينما تقوم بإنشاء عنوان URL  عليك التأكد من كتابتك للكلمات المفتاحية في هذا العنوان الخاص بك .

علي سبيل المثال ، دومين الموقع الخاص بك هو www.example.com   و أنت تكتب عن موضوع عن الربح من الانترنت يجب أن يتضمن عنوان الصفحة عند إنشاءها الكلمة المفتاحية سواء بالعربية او الانجليزية و هذا يضمن لك تحقيق تنصيف اعلي .

وهذا يعطي لجوجل تعريف اقوي لمضمون المحتوي الخاص بالمقال ، أي أن عندما يبحث شخص عن شئ يحتوي عنوان URL  الخاص بالمقال نفس الكلمة يحسن من النتائج ، وسوف يتضمن الكلمات الرئيسية التي استخدمتها في عنوان الصفحة الخاص بك .


3- استخدام الكلمات المفتاحية المرادفة LSL


عندما تظهر لك مجموعة من الاقتراحات عند بحثك عن شئ معين  في محرك جوجل ، هذه جزء من خوارزمية محرك البحث جوجل لمساعدتهم علي فهم مضمون محتوي معين في موقعك علي الويب بشكل أفضل .

محرك البحث جوجل أصبح يعتمد بشكل كبير علي المحتوي عالي الجودة ذو الصلة يبعضه ، لذلك لابد من استخدام الكلمات المرادفة للحصول علي الزيارات الاورجنيك .

الكلمات المفتاحية التي تتضمن المرادفة LSL  في المحتوي الخاص بك كعناوين جانبية او الفقرات ، يضمن لك ظهور موقعك في الكثير من عبارات البحث و بالتالي ترتيب أفضل .



4- نشر محتوي طويل سهل الاستخدام 


بعد أن تقوم بضبط عنوان URL  للمقال يجب يكون المقال طويل و سهل الاستخدام ، و المحتوي الطويل من المرجح أن يتجاوز المحتوي القصير .

تعطي جوجل الأولوية للمحتوي الطويل و هذا أمر منطقي ، لان جوجل تريد إظهار النتائج المثالية لمستخدميها ، و هي النتائج النهائية المفصلة .

و أيضا كلما طال المحتوي ، كلما زاد عدد الكلمات الرئيسية في LSL  التي يمكن أن يتضمنها ، تحدد جوجل مواضيع البحث علي أساس الكلمات المفتاحية المرادفة LSL كما نعلم .

و نتيجة لذلك ، يزداد و يتحسن تصنيفك لأعلي ، كلما زاد عدد كلمات LSL .


5- تحسين معدل النقر الي الظهور للعنوان


لكل صفحة في موقعك سيكون له عنوان منفصل ، لذا تظهر اعلي المتصفح عند فتح محتوي معين التسمية .

كما نعلم أن العنوان يجب أن يكون الكلمة الأساسية لتلك الصفحة ، و لكن معدل النقرة شئ له أهمية كبيرة في ترتيب الموقع الخاص بك لتحصل علي رتبة اعلي .

و لكي تستطيع تحسين هذا المعدل اجعل العنوان في مقالك جذابا و ملفتا ، و استخدم الأرقام الفردية و علامات الاستفهام و كذلك الرنانة .

6- استخدم روابط خارجية 


الارتباط الخارجي هو أن تقوم بوضع عنوان لموقع أخر غير موقعك يقوم بإعادة توجيه الزائر الي الموقع المراد ، و بمصطلحات بسيطة ، يطلق عليها روابط خارجية لأنها تقوم بإرسال الزائرين الي موقع خارج موقعك .

و تكمن أهميتها و وفقا لدراسة ما المواقع التي تحتوي علي روابط خارجية تحصل علي ترتيب اعلي من المواقع التي تشمل الروابط الداخلية فقط .

و هذا يظهر لنا أن محرك البحث جوجل يعتبر أن الروابط الخارجية عامل تصنيف .

شئ واحد يجب أن تتذكره أثناء ربط الموقع الأخر و هو دائما اختر المواقع التي لها صلة بموقع أي أنها تشبه نفس المحتوي الذي يقدمه موقعك الالكتروني ، وضع في الاعتبار أن تضع مواقع اعلي من موقعك لها سلطة في المحتوي لأنها تؤثر بالإيجاب علي الموقع الخاص بك .


7- الربط الداخلي بين صفحاتك 


الفرق بين الربط الداخلي و الخارجي هو أن الرابط الخارجي تقوم بتوجيه الزائر الي موقع أخر ليس موقع و لكن الربط الداخلي هو أن تقوم بإعادة توجيه الزائر الي مقال أخر داخل  موقعك .

الروابط الخارجية تفوق الروابط الداخلية و مع ذالك فان الروابط الداخلية يكون لها تأثير في تصنيف موقعك و تحسن موقعك في محرك البحث جوجل .

يتيح الروابط الداخلية سهولة التنقل للزائر خلال موقعك و يساعد في بناء ووزن التسلسل الهرمي للمعلومات علي الويب .

و هي تساعد أيضا علي تمرير قوة الترتيب في موقعك من صفحات قوية لآخري ضعيفة .

8- تحسين سرعة الموقع 



من العوامل التي أصبحت عامل أساسي في تصدر نتائج البحث هي سرعة الموقع ، حيث هناك كثير من المواقع الالكترونية التي فقدت تصنيفها و ترتيبها الجيد بسبب سرعة الموقع البطيئة جدا .

الاستضافة من أهم العوامل المهمة في تحسين سرعة موقعك ، لذلك قم بشراء استضافه قوية مدفوعة و مستقرة و ذات سرعة عالية .



أيضا القالب الذي تستخدمه يشكل نسبة كبيرة في تحديد سرعة الموقع ، عليك اختيار قالب جيد و بسيط و سريع و متوافق مع جميع الأجهزة الالكترونية و قم بتقليل الاسكربتات و السلايدر  داخل الموقع لأنه تؤثر بشكل كبير علي سرعة الموقع و كلما زاد الاسكربتات و السلايدرات الموقع يكون أبطئ بكثير اجعل القالب منسق و سهل التنقل و بسيط و أيضا القالب يساعد في تحقيق شروط القبول بجوجل ادسنس .


عليك الاهتمام بالصور لأنها احد أهم الأسباب المؤثرة في سرعة الموقع .

قم باستخدام إضافات تسريع المواقع و التي تضغط اكواد أل scc والjs  وغيرها من الاكواد ، لا تقم بزيادة الإعلانات التابعة لجوجل ادسنس في الموقع .



9- ضمن صور و فديوهات و عروض تقديمية في صفحاتك 

قم بإضافة وسائط متعددة علي محتواك لجعله جذاب و ليتفاعل معه المستخدمين و تقديم أفضل تجربة ممكنة للزائرين .

تقوم جوجل بإسقاط تصنيف الصفحات التي تحتوي علي وقت اقل في الموقع ، و هكذا عن طريق الوسائط و الصور و الفيديوهات و الرسوم البيانية ، سيظل الزائر بضعت دقائق أطول ، و هذا  سوف يعزز من تصنيف موقعك علي الويب .

ذالك لان محرك البحث جوجل يريد أن تعرض محتوي جيد بشكل أفضل علي الباحثين و كلما زاد عدد المستخدمين في مدونتك ، زادت فرصت تصدر نتائج البحث جوجل .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع