القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 ماركات عالمية للملابس النسائية 2020


أفضل 10 ماركات عالمية للملابس النسائية 2020


كل شخص يحب أن يظهر في أبهي حالاته خاصتا النساء ، حيث تختار ماركات ملابس تعبر عن شخصيتها و أنوثتها .

تهيمن 20 شركة علي صناعة الموضة العالمية وفقا للبحث الجديد الذي أجرته شركة ماكينزي للاستشارات الإدارية ، و وتأتي التصنيف حسب الشعبية و الأكثر رواجا بين الناس و الأكثر تحقيقا للإرباح الاقتصادية حيث يعرف هذا المقياس باسم مقياس القيمة المضافة .

1- إتش أند أم H & M

شركة من أصول سويدية و  متعددة الجنسيات أي ان إدارتها و ملكيتها تخضع لسيطرة جنسيات متعددة ، و تمارس النشاط في العديد من البلدان الأجنبية ، تأسست الشركة عام 1947 ، تختص الشركة في بيع الملابس بالتجزئة ، يتواجد فروعها في أكثر من 62 دولة حول العالم بها 4500 متجرا ، و يعمل بها حوالي 132 ألف عامل في إحصائيات لسنة 2015 .



2- دولتشي أند غابانا  dolce & gabbana


من الماركات المميز التي تقدم منتجات نسائية جيدة و ذات جودة راقية حيث أنها تقدم باقة من العطور و الملابس الفاخرة، تم تأسيس دولتشي اند غابانا عام 1985 علي يد الايطاليان دومينك دولتشي و ستيفانو غابانا و هو بيت أزياء ايطالي راقية ، تنتج دولتشي أند غابانا مجموعة من الملابس والأحذية و الحقائب و الساعات الراقية ذات الطابع الايطالي ، و كان معروف من المؤسسان انه يقومون بتصميم الملابس والأحذية للمشاهير مثل لاعب كرة القدم المشهور ليونيل ميسي و ايومي هاماساكي وإيزابيلا و غيرهم من مشاهير في الوسط الفني ، يسود التصميم ذات اللون الأسود علي تصاميمهما ، في عام 2005 حققت الشركة أرباحا تجاوزت 750 مليون يورو . 


3- هيرميس Hermes


من أفضل الشركات المتخصصة في صناعة الملابس الفاخرة و يكون اغلب و أفضل منجاتها الملابس الجلدية و العطور و مواد فاخرة أخري، تأسست علي يد تيري هيرميس سنة 1837 في العاصمة الفرنسية باريس ، و توجد أسواقها في جميع أنحاء العالم .


4-  أرماني armani


شركة عالمية ذات أصل إيطالي تقوم بتصميم و تصنيع الأزياء و الملابس الجاهزة تأسست عام 1975 في ميلان ، إيطاليا علي يد المؤسس جورجو أرماني و سيرجو قيلوتي ، حققت الشركة ارباح بقيمة 1.69 مليار دولار امريكي عام 2005 يعمل لدي الشركة 4700 موظف حول العالم .

5- برادا Prada

شركة متخصصة في البضائع الراقية و الفخمة للجنسين الرجال و النساء ، و هي شركة موضة و أزياء إيطالية تنتج ملابس جاهزا ، من بينها منتجات جلدية ، أحذية ، شنط و قبعات ، و غيرها من منتجات الموضة ، تأسست علي يد ماريو برادا سنة 1913 في ميلانو  .


6- ديور Dior


تأسست عام 1946 علي يد المصمم كريستيان ديور ، وحاليا يرأسها رجل الأعمال برنارد أرنولد ، و هي شركة فرنسية معروفة أكثر باسم ديور و تتخصص في بيع السلع الفاخرة ، تصمم الشركة ملابس وميكياج وأحذية والأزياء والإكسسوارات والمنتجات الجلدية والشمط الفاخرة ، و تحافظ الشركة علي تصاميمها و منتجاتها حيث مازال حتى اليوم الشركة تقوم بإنتاج ملابس ترجع تصميمها الي المؤسس . 


7- فيرساتشي Versace


شركه ايطاليه أسسها جيانش فيرزاتشي عام 1978 في ميلانو ، وهي اسم ايطالي في عالم الأزياء و رغم أن أصول عائلة المؤسس تعود إلي ريدجو كالابريا إلا انه أسسها في ميلانو ، وقد ساعده أخيه في إنشاء الشركة ، و أصبحت الشركة منذ ذالك الحين من الماركات الايطالية العالمية ، وقد تم افتتاح المتجر الرئيسي للشركة عام 1994 في برلين .



8- دولتشي أند غابانا dolce & gabbana


تم تأسيس دولتشي اند غابانا عام 1985 علي يد الايطاليان دومينك دولتشي و ستيفانو غابانا و هو بيت أزياء ايطالي راقية ، تنتج دولتشي أند غابانا مجموعة من الملابس والأحذية و الحقائب و الساعات الراقية ذات الطابع الايطالي ، و كان معروف من المؤسسان انه يقومون بتصميم الملابس والأحذية للمشاهير مثل لاعب كرة القدم المشهور ليونيل ميسي و ايومي هاماساكي وإيزابيلا و غيرهم من مشاهير في الوسط الفني ، يسود التصميم ذات اللون الأسود علي تصاميمهما ، في عام 2005 حققت الشركة أرباحا تجاوزت 750 مليون يورو . 


9- لاكوست Lacosta


تأسست لاكوست سنة 1933 ، و هي شركة متخصصة في خساطة الملابس الجاهز و هي تعتبر من اقل الشركات شهره من بين القائمة السابقة ، وحاليا تعمل الشركة في عددت مجالات تصنيع و توزيع الملابس الجاهزة و الاحذية و الملحقات و العطور .


10- جوتشي Gucci 


أصبحت الشركة الايطالية من انجح مصنعي المنتجات الجلدية الفاخرة في الأسواق ، وكذالك الملابس وباقي منتجات الموضة وهيا الماركة الايطالية الشهيرة التي أسسها جوتشيو جوتشي في فلورنسا عام 1921 ومنذ تأسيسها تعتبر جوتشي من أكثر الماركات الايطالية مبيعات ، وتدير حوالي 278 متجرا حول العالم .

وقد وصل قيمتها عام 2013 نحو 12.1 مليار دولار أمريكي ، و بلغت المبيعات حوالي 4,7  مليار دولار أمريكي سنويا ، ما جعلها تحتل المركز 38 في قائمة فوربس للعلامات التجارية الأعلى قيمة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع