القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع شوبيفاي مميزاته وخطط أسعاره 2022



يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة انشاء متجر الكتروني في الانترنت لكي يستطيع العمل في التجارة الالكترونية والتسويق الالكتروني وعرض المنتجات التي يعمل في بها ، في تسويقها وبيعها عبر شبكة الانترنت ، ولكن الأمر يحتاج بضع الأشياء المهمة مثل التسويق الجيد وإنشاء موقع جيد وسهل الاستخدام بنسبة للمستخدم ، وإنشاء موقع قوي ويستوعب زيارات كثيرة من المستخدمين.

 

التجارة الالكترونية

 

يقصد بالتجارة الالكترونية بيع وشراء البضائع والمنتجات بأنواعها  في الانترنت من خلال موقع الكترونية او صفحات السوشيال ميديا ، ويمكن للمستهلك شراء تلك المنتجات من خلال إجراء عمليات الشراء من أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية الخاصة بهم.

 

 كيفية انشاء متجرا الكتروني

يمكنك انشاء موقع الكتروني بعدت طرق فهناك الكثير والكثير من الطرق يمكنك انشاء موقع الكتروني بها ، يمكنك انشاء موقع الكتروني من خلال وسيط مثل موقع جاهز تقوم بشرائه ليقوم بإدارتها وإنشاء متجرا الكتروني خاص بك مقابل أن تدفع مقابل له سواء سنويا او شهريا وهذه الطريقة التي سوف نتحدث عنها اليوم ومن أشهر تلك المواقع شوبيفاي Shopify ، ويمكنك أيضا انشاء موقع الكتروني مستقل بذاته تنشاه أنت من الصفر، ويوجد طرق أخري يطول علينا شرحها ألان.

 

ما هو شوبيفاي Shopify وكيف يعمل

شوبيفاي هو احد أشهر أدوات منشئ مواقع التجارة الالكترونية حول العالم ، ولكن الكثير من الأشخاص لا يعرفون هذه الأداء او كيفية استخدامها وجميع مميزات هذه الأداء ، شوبيفاي هو برنامج saas تقوم بدفع مقابل مادي ورسوم لاستخدامه ، ومن أهم مميزات البرنامج يحتوي علي جميع الأدوات اللازمة لانتشاء متجر عبر الانترنت وإدارته وتنميته بسهولة وشكل سلس (إدارة المنتجات ، تكامل الدفع ، وبرنامج الشحن والتعبئة ) مما يساعدك علي تسويق منتجاتك بشكل جيد وسهل ، يساعدك شوبيفاي علي بيع وتسويق منتجاتك الرقمية والمادية للمستهلك في جميع أنحاء العالم.

 

 

مميزات منصة شوبيفاي


1- سهولة الاستخدام

يمكنك انشاء متجرا الكتروني علي منصة شوبيفاي ولن يستغرق ذالك بضع دقائق من وقتك ، فا عند انشاء متجرا علي منصة شوبيفاي لن يتطلب منك أي أسئلة تقنية او مالية او أي تفاصيل أخري ، ومن أهم مميزات المنصة أنها تتيح لك التحدث مع احد ممثلي خدمة العملاء علي مدار اليوم ويتمتع موظفي المنصة بقدر كبير من المعرفة في مجال التجارة الالكترونية مما يساعدك كثيرا إذا تعرضت الي أي مشكلة تواجهك.

 

2- تحديثات مستمرة

تقوم منصة شوبيفاي بتحديثات مستمرة للنظام الأمني والمنصة بشكل عام ،هذه التحديثات تضيف مزيد من الأمان للمتاجر الالكترونية التي تعمل علي منصة شوبيفاي من الثغرات التي تم اكتشافها مؤخرا مما يوفر الحماية الأزمة للمتاجر الالكترونية التي تم الإنشاء عليها.


3- قوالب متعددة

 

توفر منصة شوبيفاي العديد من القوالب الرائعة والجيدة حيث إن المنصة توفر قوالب كثيرة يمكنك أن تختار من بينها حيث أنها بذالك توفر لك حرية الاختيار لكثرة القوالب ومن مميزات قوالب المنصة أنها تتوافق مع جميع الأجهزة الذكية مثل الهواتف الذكية وشاشات الكمبيوتر او الاب توب ، أيضا بها الأكواد والشفرات الخاصة بالسيو محركات البحث مما يساعد موقعك الالكتروني علي الظهور وتصدر محركات البحث ، وتوفر أقسام منفصلة قابلة للتعديل، وتحديثات بشكل دوري لتحسين القالب.

 

4- خطط أسعار متعددة

توفر منصة شوبيفاي العديد من خطط الأسعار المناسبة لجميع الفئات سواء كان مشروعك صغير او متوسط او كبير فيمكنك اختيار خطط السعر حسب احتياجك وعملك وحجم مشروعك سواء كان كبير او متوسط او صغير ، خطط الأسعار مناسبة مع اصحب المتاجر الالكترونية الخارجية حتى يستطيعوا استخدام منصة شوبيفاي.

 

5- خيارات دفع متعددة

 

يقدم شوبيفاي العديد من وسائل وخيارات الدفع الممكنة للمستهلكين مما يتيح لهم سهولة التعامل مع الموقع حيث تتيح الكثير من طرق الدفع سواء كانت طرق الكترونية وبنوك الكترونية مثل pay pal  او البطاقات البنكية، يحتوي شوبيفاي علي لوحة ضخمة من معالج المعاملات النقدية والذي يسهل إعداده والتكامل مع متجرك.


بدائل شوبيفاي

 

قبل أن تقوم بإنشاء موقع علي منصة شوبيفاي لا تتسرع وتقوم بإنشاء الموقع بمجرد قراءة المقال او إعجابك بالمنصة او اعتقدت أنها انسب منصة لك لن يضرك شئ بان تقوم بالاطلاع علي منصات أخري حتى وإذا كانت للعلم فقط فقد من الممكن أن يناسبك منصة أخري أكثر من شوبيفاي او يتناسب مع عملك بشكل اكبر لن تخسر شئ إذا قمت بالاطلاع علي المنصات الأخرى ولكن سوف يزيدك معرفة وخبرة حول المنصات الأخرى وسيساعدك علي عملك في المستقبل وهنا سوف نقدم لك أفضل البدائل لمنصة شوبيفاي.

 

1- Big commerce

تم إنشائها عام 2009 وهي تعمل بنظام sas المنصة رائعة وممتازة وهي خيار مناسب إذا كنت تفكر في النمو في مجال التجارة الالكترونية وهي بدون ادني شك المنافس الأول لمنصة شوبيفاي بدون منازع حيث أنها نالت ثقة الكثير من المستخدمين وحققت نجاح باهر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع