القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح كيفية استخدام واتساب ويب شرح كامل 2021



برنامج واتساب من أهم البرامج في العصر الحالي حيث يعد من أسهل الطرق للتواصل مع الأصدقاء والأقارب ، ويتم استخدامها بشكل كبير بين الأشخاص من محبي التكنولوجيا والسوشيال ميديا وتطبيق واتساب او موقع واتس ويب خاص بشركة فيسبوك ، ويقدم البرنامج الشهير الواتساب و واتس ويب عدة خدمات للمستخدمين  التي يتجاوز مستخدميها الملايين حول العالم ، واطلقت الشركة المتطورة للبرنامج خدمة جديدة لمستخدمي اجهزة الكمبيوتر و الاب توب او المتصفح بشكل عام و اتاحة استخدام الخدمة عبر موقع ويب حيث يدعي " واتساب ويب "
وفي هذا المقال سوف نشرح لكم بطريقة مبسطة عن كيفية استخدام خدمة واتس ويب بشكل صحيح وطرق التسجيل فيه واتساب ويب بالرقم ودمج واتساب مع واتساب ويب ومعلومات عن واتساب ويب الخاص بي. 

1- برنامج واتساب ويب 

واتس ويب يتيح لك موقع واتس ويب لك التواصل مع الأصدقاء والانجاز في العمل وتسهيل الكثير من الأمور خاصتا أثناء العمل ، وفي بعض الأحيان يكون الشخص لدية الكثير من الإعمال الهامة عبر الحساب الشخصي ويحتاج فتح واتساب ويب بالرقم ، وفي نفس الوقت يرغب في التواصل مع الأقارب و الأصدقاء دون الحاجة الي الهاتف الذكي ، وأيضا في بعض الأحيان يحتاج الشخص الي نقل الملفات واستقبال ملفات من والي جهاز الكمبيوتر اوالاب توب سواء كانت ملفات تخص العمل او غيرها و كذلك الرسائل بين طاقم العامل والأصدقاء .

اعتمدت شركة واتساب علي هذه الاحتياجات والمميزات و التي كانت الخطوة الأولي لجذب الملايين حول العالم لاستخدام برنامج واتساب ويب من المستخدمين والعملاء خلال الفترة الأخيرة ، و من هنا أصبح مستخدمي واتساب استخدام واتساب ويب بكل الخدمات والمميزات التي توفرها تطبيق واتساب من خلال جهاز الكمبيوتر او الابتوب وليس من خلال الهواتف الذكية فقط .

رابط واتساب ويب

2- ما هو واتساب ويب whatsapp wep  

واتساب ويب يعد البديل الأمثل للشخص الذي يرغب في استخدام واتساب ولكن لا يستطيع أن يستخدم الهاتف سواء أثناء العمل اوغيرها من الأسباب التي قد تمنعه من استخدام تطبيق واتساب الخاص بالهواتف الذكية والاجهزة اللوحية  ويمكن استخدام واتس ويب من خلال الكمبيوتر او اللابتوب بدلا من الهواتف الذكية ، واتس اب كان متاح من خلال الهواتف الذكية المختلفة ولكن في الفترة الأخيرة إتاحة الشركة المتطورة للبرنامج أن يستطيع المستخدم الاستمتاع بخدمات واتساب من خلال جهاز الكمبيوتر او اللابتوب في أي مكان عن طريق موقع واتس ويب وهذا هو رابط واتساب ويب .

3- مميزات واتس آب ويب 

تتمتع موقع واتساب ويب بالعديد من المميزات الرائعة التي يمكن للمستخدم الاستمتاع بها بشكل مجاني تماما وبرنامج واتساب في الاساس يمتلك العديد والعديد من المميزات الرائعة والتي تجعل المستخدم يفضلون تحميل البرنامج عبر الحاسب الشخصي لهم ومن أهم المميزات :

  • يستطيع المستخدم الاستمتاع بجميع المميزات التي يقدمها التطبيق التقليدي ولكن من خلال الكمبيوتر او اللابتوب. 
  • سهولة تحميل البرنامج وربطة بالهاتف الذكي.
  • تبادل الملفات و المعلومات من و الي أجهزت الكمبيوتر و اللابتوب بكل سهولة مه الأصدقاء أو طاقم العمل.
  • البرنامج البرنامج يتوفر بشكل مجاني تماما و بدون أي رسوم ولكن في بعض الأحيان قد تفرض الحكومة رسوم علي التطبيق ولكن الشركة مقدمة الخدمة ليست لها علاقة بذالك الشأن. 

4- عيوب واتس ويب اب :

واتساب ويب مثله مثل أي تطبيق او موقع او خدمة ، لا يخلو أي تطبيق او خدمة من العيوب او بعض الأشياء التي تنقصه او تحتاج الي تحسين او يعاني الأشخاص بعض من الرغبات غير الموجودة به ، ولكن تلك العيوب ليست عيوب قاتله او ملموسة او تقلل من كفاءة او إمكانياته او تجعلك تستغني عنه ، أي أنها قد لأتكون عيوب من الأساس ولكن يجب أن نأخذ الأمر بموضوعية فلكل تطبيق او خدمة يقدمها موقع تكون هناك بعض الأمور الطفيفة التي قد نعتبرها عيوب ولكن مع كم المميزات التي يقدمها قد لا نقول أنها عيوب ولكن سوف تعرض بعض الأشياء التي قد تكون عيوب لبعض مستخدمي واتساب ويب ، وحيث يقدم واتس ويب اب مميزات تجعلك لا تشعر بأي عيب مهما كان حجمه ولكن سوف نعرض عليك المشاكل والعيوب التي سوف تواجهك عن استخدام واتساب ويب.

 

  • لا يعمل واتساب ويب إلا إذا كان هاتفك متصل بالانترنت لذا لا يعمل واتساب ويب إذا كان هاتفك لاتصل بالانترنت وإذا انقطع هاتفك من الانترنت يتوقف واتس ويب اب عن العمل وبمجرد توقف خدمة الانترنت عن هاتفك سيتوقف عمل واتساب ويب مباشرة ولكن مع عودة الانترنت سوف يعمل مباشرة بشكل سريع مرة أخري.
  • يمكن لأي شخص باستخدام واتساب ويب عند فتحة للمتصفح لان عندما تكون قد قمت بفتح واتساب ويب الخاص بي علي المتصفح ولم تقم بتسجيل الخروج فيكون محفوظ ويمكن لأي شخص استخدامه ولكن يصل لك إشعار بان واتساب ويب قد تم فتحه.

تطبيق واتساب هو أفضل وسيله في الوقت الحالي ولا يمكن لشخص استخدامه ثم الاستغناء غنه لأنه أفضل وسيلة وأسهل وسيلة يمكنك استخدامها للتحدث مع شخص ما في أي مكان علي سطح الأرض، واثبت واتساب و واتس ويب اب جدارته بين جميع الوسائل الأخرى التي يمكنك بها التواصل مع الأشخاص علي الانترنت ، تطبيق واتس اب او واتس ويب اب امن جدا فا من الصعب جدا أن يخترق إلا عن طريق خطا ساذج منك أنت.

5- كيفية استخدام واتساب ويب 

يتساءل بعض المستخدمين عن طريقة او خطوات تفعيل واتساب ويب في الآونة الأخيرة بشكل كبير ، حيث كشف مطورو البرنامج عن طريقة تحميل وتفعيل البرنامج و ربطة بالهاتف الذكي و التي جاءت علي النحو التالي :

  1.  فتح المتصفح الخاص بك على الكمبيوتر ومن ثم الانتقال إلى هذا الرابط.
  2.  الذهاب إلى تطبيق جوال Whatsapp ، انقر فوق Menu او قائمة > Whatsapp Web حتى يبدأ عمل قارئ الإجابات السريعة. “QR code reader”.
  3.  توجيه كاميرا الهاتف المحمول نحو رمز الاستجابة السريعة “QR code reader” على شاشة جهاز الكمبيوتر.
  4.  بعد ثوان معدودة سوف يبدأ عمل برنامج واتس آب ويمكنك الاستفادة من كل المميزات التي يقدمها.

6- واتساب ويب بالرقم 

لا يمكن استخدام موقع واتساب ويب من خلال الكمبيوتر او اللابتوب دون أن تمتلك تطبيق واتس آب من خلال الهاتف المحمول او دون وجود برنامج واتساب الأساسي عبر الهاتف ، حيث يتم تفعيل واتساب ويب من خلاله  لكي تستمتع و تستفيد بخدماته.

7- خطوات التسجيل في واتساب ويب 

للتسجيل في واتساب ويب والأستمتاع بالخدمات التي تقدمها قم باتباع الخطوات التالية :

  1.  قم بفتح تطبيق واتساب علي الهاتف. 
  2. الدخول علي موقع واتس ويب من هنا
  3. قم بالرجوع إلى تطبيق واتساب بالهاتف وأضغط علي القائمة ⋮ أو علي الإعدادات واختر واتساب ويب أو whatsapp حسب اللغة التي يعمل بها هاتفك.
  4. سوف يقوم الهاتف بفتح صفحة جديدة ليقوم بمسح كود واتساب ويب الذي يظهر في موقع واتساب ويب.
  5. استخدم هاتفك لمسح الرمز المربع الذي يظهر لك علي الشاشة. 
  6. بعد المسح سوف يقوم الموقع تلقائيا بفتح ابلكيشن الواتساب علي جهاز الحاسوب لإدخال كلمة المرور أو إسم المستخدم أو رقم الهاتف.

8- رابط واتساب ويب whatsapp 

للعمل علي موقع واتساب ويب يوفر مطورا التطبيق موقع مخصص للمستخدمين الراغبين في العمل علي الواتساب من خلال أجهزت الكمبيوتر او اللابتوب ، يتميز الموقع بالتنسيق الأنيق و التصميم المميز بالإضافة الي سرعة وخفه الموقع الفائقة ، يمكن زيارة الموقع واتساب ويب من خلال هذا الرابط  او يمكنك كتابة " واتساب ويب " خلال محرك البحث جوجل .

9- واتساب ويب الخاص بى 

نالت واتساب ويب استحسان الملايين من المستخدمين خلال السنوات الماضية ، حيث يوفر موقع واتس ويب وبرنامج واتساب ويب العديد من المميزات الرائعة ،  وحيث يتم ربط واتساب ويب بتطبيق واتساب الذي علي الهاتف المحمول و يمكن نقل الملفات و البيانات المختلفة بين الحاسب الشخصي  و الهاتف المحمول و كذلك تبادل الرسائل المختلفة بين زملاء العمل و الأصدقاء علي مدار اليوم من خلال الحساب الشخصي دون الحاجة الي الهاتف المحمول . 

10- بعض الملاحظات والمعلومات الهامة حول واتساب ويب التي يجب معرفتها 

  1. لا يمكن تثبيت او تنزيل البرنامج علي جهاز الحاسوب باي طريقة كانت ألا عن طريق تحميل محاكي مثل nox player  حتى تتمكن من تثبيته ويفضل إلا تقوم بتلك الخطوة لان الموقع يوفر لك سبل الأمان الكافية لحمايتك من الاختراق.
  2. واتساب ويب يوفر لك جميع الخدمات الموجودة علي تطبيق واتساب الخاص بالهاتف.
  3. يمكن تطبيق تلك الخطوات علي جميع أنظمة الهواتف سواء الايفون او الاندرويد دون ادني مشكلة ويتم فتح الرابط ايضا علي جميع أنظمة التشغيل.
  4.  كود QR هو شفرة تتغير كل مرة يتم الدخول بها على جميع أجهزت الحاسوب ويمكن عمل خروج من جميع الأجهزة من نقرة واحدة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع